المولدات الكهربائية لشركات البترول

المولدات الكهربائية لشركات البترول

المولدات الكهربائية لشركات البترول

تعد المولدات الكهربائية من أهم العوامل التي تضمن حماية إضافية في حالات الطوارئ ضد فقدان الطاقة. وبالنسبة لصناعة النفط والغاز، فإن المولدات الكهربائية لشركات البترول لها ضرورة بالغة الأهمية. توفر هذه المولدات مصادر الطاقة الرئيسية لصناعة النفط والغاز، وخاصة للمساعدة في الحفر. ويعد إجراء الحفر مفتاحاا لهذه الصناعات، وهناك حاجة إلى الكثير من الطاقة لتوفير الخدمة للمعدات الثقيلة. مع مساعدة من مولدات الطاقة، وهذا يمكن أن يتحقق بكفاءة وتساعد أيضا لضمان عدمم فقدان الطاق.

بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من المهام المختلفة التي تشارك في صناعة النفط والغاز، مثل الأرض العميقة والحفر البحري، والضخ، والتسليم الفعلي للمنتج النهائي. الشركات الكبيرة مثل تكساكو تعتمد حقا على هذه المولدات من أجل الحفاظ على عملية تجارية ثابتة وموثوق بها.

توفر المولدات الكهربائية لشركات البترول طاقة احتياطية لهذه المرافق والعمليات الرئيسية لهذه الشركات. إذا كان هناك طارئ أو كارثة أدي إلي إغلاق محطات الطاقة الرئيسية ، يمكن للمولدات مساعدة في النسخ الاحتياطي، والسماح للأعمال على الاستمرار كالمعتاد. وهذا يمكن أن ينقذ صناعة كمية كبيرة من الوقت الضائع والمال. مولدات الطاقة هي المفتاح لصناعة النفط والغاز. فهي جزء من العمود الفقري الذي يحافظ على تشغيلها. وتعتمد جميع شركات النفط والغاز الرئيسية على المولدات على نطاق واسع. هذا هو السبب في أنها من المهم أن تختار الثقيلة، مولدات يمكن الاعتماد عليها التي يمكن أن تعطي مرافقها والمعدات القوة التي يحتاجونها بسلاسة ودون أي انقطاع.

وفي أوقات اليوم غير المؤكدة، لا سيما في أوقات الكوارث، يمكن أن يكون البنزين واحدا من أكثر مواردنا قيمة. مع الكوارث الطبيعية الماضية مثل إعصار كاترينا، شهد العالم الاضطرابات والصداع الناجمة عن خطوط طويلة في مضخة الغاز، وخاصة خلال أوقات الإجلاء. الساحل الشرقي للولايات المتحدة وساحل الخليج كلاهما مناطق معرضة بشكل خاص للأعاصير. في الآونة الأخيرة، تم إقرار قانون في ولاية فلوريدا تفويض أن جميع محطات الغاز لديها مجموعات مولد الطاقة الاحتياطية المثبتة. أي محطة غاز بنيت بعد 1 يوليو 2006 يجب أن يكون مولدات مثبتة التي يمكن أن تعمل على كل من المضخات والسجلات النقدية. أي محطات وقود موجودة حتى نهاية يوليو 2007 لتثبيت المولدات الكهربائية، ولكن فقط إذا كانت خارج الطرق الرئيسية للإخلاء والطرق السريعة.

و قد تمت في الآونة الأخيرة إصدار وتحديث العديد من القوانين التي تتعلق بضمان فاعلية المولدات الكهربائية والحرص علي تواجدها .

هناك استخدامات عديدة للمولدات الكهربائية سواء المولدات الكهربائية لشركات البترول و التي ايضا يتم استخدامها في القطاعات الخاصة بالتعدين والحفر أو القطاعات الانشائية . ومن الممكن تقسيم انواع المولدات إلى ثلاثة أنواع وهي

  • المولد المستمر
  • المولد الرئيسي
  • المولد الاحتياطي

المولد المستمر و الرئيسي

إن مولدات الطاقة المستمرة والقوى الرئيسية متشابهة جدا لأنها تعمل كمصدر رئيسي للطاقة وهي مصممة للعمل بشكل مستمر ولفترات طويلة من الزمن. والفرق الرئيسي بين الاثنين هو أن مجموعات مولدات الطاقة المستمرة مصممة للعمل بشكل مستمر مع حمل ثابت بينما يتم تصميم المولدات الرئيسية للعمل لفترات طويلة في الحمل المتغير.

المولد الاحتياطي أو البديل

تم تصميم النوع البديل من المولدات للطوارئ فقط في حالة النسخ الاحتياطي عندما يكون هناك انقطاع التيار الكهربائي على شبكة المرافق الرئيسية أو المصدر الرئيسي للطاقة.

وعادة تكون المولدات الكهربائية لشركات البترول من نوعيه المولدات الرئيسية نظرا لان طبيعه العمل تكون في المناطق النائية حيث لا توجد إمكانية الوصول إلى الشبكة لتوريد الطاقة الكهربائية فيها وتستخدم أيضا عندما يكون هناك الطاقة الكهربائية المحدودة من الشبكة. وفي حالات نادرة، قد يكون من الأصعب أيضا توليد الطاقة عن طريق مولد ديزل بدلا من شراء الطاقة الكهربائية من إحدى المرافق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *