أنظمة تحويل المحركات للعمل بالوقود المزدوج (ديزل/غاز)

أنظمة تحويل المحركات للعمل بالوقود المزدوج (ديزل/غاز)

هي عملية تحويل محركات الديزل لثنائية الوقود (الديزل والغاز)

ويمكن لمحركات الديزل للمستخدمين الذين لديهم مصدر متاح مناسب للغاز الآن الاستفادة من تكنولوجيا تحويل ثنائية الوقود.

ماذا تعني في الواقع أنظمة التحويل الوقود المزدوج؟

عملية أنظمة التحويل الوقود المزدوج تعني أن يتم استخدام محرك ديزل بمصدرين من الوقود (الغاز والديزل) في نفس الوقت. والهدف هو استخدام الغاز الطبيعي كوقود أساسي، ويستخدم زيت الديزل لإشعال خليط الغاز / الهواء داخل الاسطوانة (يتم حقن جزء من وقود الديزل في نهاية شوط الانضغاط، وبالتالي الحفاظ على الديزل كبادئ أصلي).

 كيف يعمل؟

يتم خلط الغاز مع الهواء عن طريق خلاط مشترك يتم تثبيته قبل الشاحن التوربيني. يتم التحكم في تدفق الغاز عن طريق صمام الخانق، الذي يعمل الكترونيا وفقا لقوة المحرك والسرعة اللازمة. من أجل تجنب القرقعة (Knocking) للمحرك، تم تثبيت وحدة تحكم، وبالتالي تمكين تشغيل المحرك على الوضع الأكثر كفاءة نسبة الغاز / الديزل.

معلومات عامة

نظام لتحويل محركات الديزل الصناعي لعملية ثنائية الوقود عن طريق إحلال الغاز الطبيعي عادة بنسبة من 50-80٪ بدلاً من الديزل لجميع المحركات لا يحدث أي انخفاض في قدرة أو كفاءة المحركات نتيجة هذه التعديلات.

الانتقال السلس بين عمليات الديزل والوقود ثنائية في أي وقت.

يتم مزج الغاز والوقود الديزل وراء مرشح الهواء قبل الشاحن التوربيني بواسطة خلاط. التحكم الالكتروني يزيد من كمية الغاز المحقون مع الحفاظ على جميع أجزاء المحرك وليس هناك حاجة لإدخال تعديلات على أجزاء المحرك الداخلية. تحويل الوقود الثنائي هو عملية تحويل محركات الديزل العادية للاستفادة من كل من وقود الغاز ووقود الديزل في نفس الوقت. والميزة الرئيسية هي خفض كبير في استهلاك الوقود الديزل مما يقلل كثيرا من تكلفة التشغيل. “

  • توفير كبير في تكاليف التشغيل
  • المرونة في استخدام الوقود.
  • إمكانية ثنائية الوقود أو التشغيل بالديزل فقط
  • عملية آمنة
  • انبعاثات أقل
  • عمر المحرك أطول وفترات الخدمة والصيانة أطول.